• طهي الأرز بهذه الطريقة
    يؤدي للإصابة بالسرطان
  • التوجيهات الدينية ومايدور داخل مأذنة
    حرم الامام الحسين ع
  • صرصور يجول بحرية
    في دماغ هندية
  • حرم الامام الحسين ع
    يستعين بمتطوعين
  • اكتشاف جسر فضائي
    بالقرب من مجرة درب التبانة
  • مخطوطة تعود للقرن الثالث عشر هجري
    كشفها مركز الامام الحسين ع
  • اعلان من العتبة العباسية
    اكمال مراحل مشروع تسقيف صحن ابا الفضل ع
  • العتبة الحسينية سترسل مستشفيات متنقلة للموصل
    بعد تردي الاوضاع الصحية
  • عشق زوار الحسين
    عبدالله الحجي
  • اعادة تشغيل البث
    الان بامكانكم مشاهدة القناة من كل العالم
28 March
قصة تسبيحة فاطمة الزهراء

وهل تعرف أن تسبيحة الزهراء عليها السلام هدية من رسول الله(ص) لفاطمة(ع)؟
إليكم القصة:-
كان قد أصاب السيدة فاطمة الزهراء -عليها السلام - التعب والإرهاق والنحول من جراء أعمال البيت وتعليم بعض النساء فقررت أن تذهب إلى أبيها النبي العظيم -صلى الله عليه وآله وسلم- وتطلب منه أن يبعث معها من يعينها في أعمال البيت من الجواري.. وعندما ذهبت إلى النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- وأخبرته بالأمر .
قال لها النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- ولعلي -عليه السلام-:ألا أعلمكما خيرا مما سألتني؟؟
فقالا -عليهما السلام- : نعم
فقال -صلى الله عليه وآله وسلم- : كبرا أربعاً وثلاثين مرة ,وسبحا ثلاثاً وثلاثين مرة ,وحمدا ثلاثاً وثلاثين, فهو خير لكما من خادم يخدمكما.
وهكذا فرحت السيدة فاطمة -عليها السلام- بهذا الحل المعنوي وآثرته على الحل المادي فهي دائما تنظر إلى طريق المجد المخلد ولا تغرها مباهج الحياة الدنيا.. لأنها ترنو إلى الحق سبحانه وتعالى فكانت هذه التسبيحة لا تفارق شفتي فاطمة الزهراء -عليها السلام- حتى صارت سنّة جارية إلى يومنا هذا وقد واظب عليها الأئمة -عليهم السلام- وأرشدونا عليها بعد كل صلاة.. لنتذكر بها سيدتنا فاطمة -عليها السلام- بعد كل صلاة ونذكر معها المعنويات والقيم ونقدمها على الماديات.
أسرار وآثار تسبيحة الزهراء عليها السلام:-
1- الابتعاد عن الشقاوة والوصول إلى السعادة
المداومة على تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام) يوجب للإنسان السعادة وحسن العاقبة.. إذن من الجدير بنا حفظه والمداومة عليه وعدم تضييعه، قال الإمام الصادق (عليه السلام) : (يا أبا هارون، إنا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمة (عليها السلام) كما نأمرهم بالصلاة، فالزمه، فإنه لم يلزمه عبد فشقي.
2- طرد الشيطان ورضى الرحمن
الشيطان ألد أعداء الإنسان منذ أن أقسم : (فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين).. بعض بني البشر مشغولون بالفرار الدائم عن الشيطان، والشيطان مشغول بمطاردتهم دائماً، فهم لا يتخلصون أبداً من الشيطان، وربما تعبوا من الفرار واستسلموا أخيراً للشيطان وخدعه.
وفئه قليلة يحاولون طرد الشيطان من أنفسهم بالمداومة على الذكر والدعاء والعمل الصالح.. وعندما يوفق الإنسان في طرد الشيطان، والمداومة على طاعة الله وعبادته، والتسلح بسلاح الإخلاص، يكسب رضا الله.. لأن الشيطان مانع ضخم أمام وصول الإنسان إلى أعلى مدارج الكمال.. ومن الأذكار التي تساعد الإنسان على طرد الشيطان هي : المداومة على تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام).
قال الإمام الباقر (عليه السلام): (من سبح تسبيح الزهراء (عليها السلام( ثم استغفر غفر له.. وهي مائة باللسان، وألف في الميزان، ويطرد الشيطان، ويرضى الرحمن.
3 - الشفاء من الأمراض
تسبيح الزهراء (عليها السلام( كما ورد في الأحاديث والروايات شفاء من بعض الأمراض البدنية :
أتى أحد أصحاب الإمام الصادق (عليه السلام)عنده وشكى من ضعفه في سمعه، فقال له الإمام (عليه السلام):عليك بتسبيح الزهراء (عليها السلام) ما يمنعك.. ولما أنت ساه عن تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام)؟..
فقال له الرجل : جعلت فداك، وما هو تسبيح الزهراء (عليها السلام) قال الإمام : (34) مرة الله أكبر و (33) مرة الحمد لله و (33) سبحان الله، فتلك مائة مرة.. قال الرجل : فما فعلت ذلك إلا يسرا حتى أذهب عني ما كنت أجده.
- 4 البراءة من النار والنفاق
تسبيح الزهراء (عليها السلام) من الذكر الكثير الذي قال الله - عز وجل - : (واذكر الله ذكراً كثيراً)
وقال الرسول (صلى الله عليه وآلهِ وسلم) : (من أكثر ذكر الله - عز وجل - أحبه الله، ومن ذكر الله كثيراً كتبت له براءتان : براءة من النار، وبراءة من النفاق.
-5 المغفرة
من آثار تسبيح الزهراء (عليها السلام) (المغفرة.. ومغفرة من الله - سبحانه وتعالى - طهارة من الذنوب والمعاصي وأثارها السيئة.
(قال الإمام الصادق (عليه السلام) : (من سبح تسبيح الزهراء (عليها السلام)) قبل أن يثني رجليه من صلاة الفريضة غفر الله له.