• طهي الأرز بهذه الطريقة
    يؤدي للإصابة بالسرطان
  • التوجيهات الدينية ومايدور داخل مأذنة
    حرم الامام الحسين ع
  • صرصور يجول بحرية
    في دماغ هندية
  • حرم الامام الحسين ع
    يستعين بمتطوعين
  • اكتشاف جسر فضائي
    بالقرب من مجرة درب التبانة
  • مخطوطة تعود للقرن الثالث عشر هجري
    كشفها مركز الامام الحسين ع
  • اعلان من العتبة العباسية
    اكمال مراحل مشروع تسقيف صحن ابا الفضل ع
  • العتبة الحسينية سترسل مستشفيات متنقلة للموصل
    بعد تردي الاوضاع الصحية
  • عشق زوار الحسين
    عبدالله الحجي
  • اعادة تشغيل البث
    الان بامكانكم مشاهدة القناة من كل العالم
27 February
الزيارة الجامعه

شرح فقرات الزيارة الجامعة ...

{ اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا اَهْلَ بَيْتِ النُّبُوَّةِ، وَمَوْضِعَ الرِّسالَةِ }

{ وَمَوْضِعَ الرِّسالَةِ }
من هو الرسول ...
هو المرسل من السماء لتبليغ رسالة الخالق للبشر وهو بذلك يكون مؤهل بأن يسمع صوت الوحي المرسل اليه أي الملك ويراه في الحقيقة وفي المنام ....
اما الامام يسمع صوت الوحي ولا يراه ولا يعاين الملك ...
واهل بيت النبي " صلوات الله عليهم اجمعين" هم وعاء حفظ جميع رسالات الأنبياء واسرار حفظ العلوم الربانية ... وخصوصاً علم جدهم الخاتم لجميع رسالات السماء والمهيمن على الأديان كلها ....
فكانت علومهم هي العلوم الربانية التامة ...
روي عن بريدة بن معوية العجلي قال : سالت أبا جعفر ( عليه السلام ) عن الرسول والنبي والمحدث فقال : الرسول الذي تأتيه الملائكة وتبلغه عنه الله والنبي الذي يرى في منامه فما رأى فهو كما رأى والمحدث الذي يسمع الكلام كلام الملائكة يوقر في اذنه وينكت في قلبه ..
وقال الأمير علي " عليه السلام" (( وقد كنت أدخل على رسول الله صلى الله عليه وآله كل يوم دخلة وكل ليلة دخلة فيخليني فيها أدور معه حيث دار، وقد علم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله أنه لم يصنع ذلك بأحد من الناس غيري فربما كان في بيتي يأتيني رسول الله صلى الله عليه وآله أكثر ذلك في بيتي وكنت إذا دخلت عليه بعض منازله أخلاني وأقام عني نسائه.
فلا يبقى عنده غيري وإذا أتاني للخلوة معي في منزلي لم تقم عني فاطمة ولا أحد من بني، وكنت إذا سألته أجابني وإذا سكت عنه وفنيت مسائلي ابتدأني، فما نزلت على رسول الله صلى الله عليه وآله آية من القرآن إلا أقرأنيها وأملاها علي فكتبتها بخطي وعلمني تأويلها وتفسيرها وناسخها ومنسوخها، ومحكمها ومتشابهها، وخاصها وعامها، ودعا الله أن يعطيني فهمها، وحفظها، فما نسيت آية من كتاب الله ولا علما أملاه علي وكتبته، منذ دعا الله لي بما دعا، وما ترك شيئا علمه الله من حلال ولا حرام، ولا أمر ولا نهي كان أو يكون ولا كتاب منزل على أحد قبله من طاعة أو معصية إلا علمنيه وحفظته، فلم أنس حرفا واحدا، ثم وضع يده على صدري ودعا الله لي أن يملا قلبي علما وفهما وحكما ونورا، فقلت: يا نبي الله بأبي أنت وامي منذ دعوت الله لي بما دعوت لم أنس شيئا ولم يفتني شئ لم أكتبه أفتتخوف علي النسيان فيما بعد؟ فقال: لا لست أتخوف عليك النسيان والجهل.))

المصدر :
1- الانوار اللامعة في شرح الزيارة الجامعة ، شرح ال كاشف الغطاء ، السيد عبد الله شبر ص 42
2- في رحاب الزيارة الجامعة ، السيد على الحسيني الصدر ص 38